SELAMAT

 

GURU MATA PELAJARAN BAHASA ARAB

SELAMAT DATANG DI BLOG KAMI

<< MTs. AL-IHSAN BABAKANMANJETI HEBAT DAN BERMARTABAT >> << MTs. AL-IHSAN BABAKANMANJETI HEBAT DAN BERMARTABAT >>

LATIHAN SOAL PAT KELAS 8 TAHUN 2022/2023

إِخْتَرْ أَصَحَّ الْإِجَابَة بِوَضْعِ عَلَامَة الضَّرْب مِنْ "أ" أو "ب" أو "ج" أو "د" فِيْ وَرَقَةِا الْإِجَابَةِ !

١.         فَاطِمَةُ تُمَارِسُ رُكُوْبَ الْخَيْل مَسَاءً. التَّرْجَمَةُ الَّتِيْ تَحْتَهَا خَطٌّ هِيَ ...

أ‌.          Naik motor                     ب. naik mobil                  ج. naik sepeda     د. naik kuda

٢.         عُمَرُ             : يَا عَلِيُّ، ... تُحِبُّ كُرَةَ السَّلَّةِ ؟

عَلِيٌّ               : لَا، أُحِبُّ كُرَّةَ الطَّاوِيْلَةِ يَا عُمَرُ !

الْإِسْمُ الْإِسْتِفْهَامُ الصَّحِيْحُ لِتَكْمِيْلِ هٰذَا الْحِوَارِ هُوَ ...

أ‌.          مَا             هَلْ                                  ج. مَنْ                                   د. أَيْنَ

٣.         اُنْظُرْ إِلَى الصُّوْرَةِ ! الرِّيَاضَةُ الْمُنَاسِبَةُ بِهٰذِه الصُّوْرَةِ هِيَ ...

          


أ‌.          كُرَةُ الْقَدَمِ                                                                        ج. كُرَةُ الرِّيْشَةِ

ب‌.      كُرَةُ السَّلَّةِ                                                                        د.  كُرَةُ الطَّاوْيْلَةِ

٤.         هُمْ ... أَنْ يَسْبَحُوْا فِيْ الْمَسْبَحِ كُلَّ يَوْمٍ فِيْ مَدْرَسَتِهِمْ

الْفِعْلُ الْمُضَارِعُ الَّذِيْ يُنَاسِبُ لِتَكْمِيْلِ الْجُمْلَةِ السَّابِقّةِ هِيَ ...

أ‌.          يُحِبُّوْنَ                               ب. تُحِبُّوْنَ                          ج. يُحِبِّيْنَ                        د. تُحِبِّيْنَ

٥.         اُنْظُرْ إِلَى الصُّوْرَةِ    

 


اَحْمَدُ وَعَلِيٌّ ... كُرَةَ الطَّاوِيْلَةِ بِحَمَاسَةٍ.                                                                 

أ‌.          يَلْعَبُ                               ب. يَلْعَبَانِ                       ج. تَلْعَبُ                            د. تَلْعَبَانِ

٦.         اُنْظُرْ إِلَى الصُّوْرَةِ ! سُوْسَانُ تُحَبُّ أَنْ ... اْلجُمْبَازَ فِي غُرْفَةِ الْجُمْبَازِ

           


أ‌.          تَرْكَبَ                  ب. تُمَارِسَ                           ج تَجْرِيَ                               د. تَسْبَحَ

٧.      (١) الْحَكَمُ يَدْخُلُ إِلَى الْمَلْعَبِ لِيَقُوْدُ مُبَارَاةَ كُرَةِ الْقدَمِ

(٢) الْحَكَمُ يَدْخُلُ إِلَى المَلْعَبِ لِيَقُوْدِ مُبَارَاةَ كُرَةِ الْقدَمِ

(٣) الْحَكَمُ يَدْخُلُ إِلَى المَلْعَبِ لِيَقُوْدْ مُبَارَاةَ كُرَةِ الْقدَمِ

(٤) الْحَكَمُ يَدْخُلُ إِلَى المَلْعَبِ لِيَقُوْدَ مُبَارَاةَ كُرَةِ الْقدَمِ

الْجُمْلَةُ الصَّحٍيْحَةً مِنَ الْجُمَلِ السَّابِقَةِ هِيَ ...

أ‌.          (١)                               ب. (٢)                              ج. (٣)                               د. (٤)

٨.         فَوْزَانُ يُحِبُّ السِّبَاحَةَ فيِ الْمَسْبَحِ. التَّرْجَمَةُ الصَّحِيْحَةُ مِنْ هٰذِهِ الْجُمْلَةِ هِيَ ...

أ‌.          Fauzan suka berenang di kolam renang    ج. Fauzan bisa berenang dikolam renang

ب‌.      Fauzan ingin berenang di kolam renang   د.  Fauzan harus berenang di kolam renan

٩.         الْجُمْلَةُ الصَّحِيْحَةُ بِتَرْكِيْبِ "مُبْتَدَأٌ (تَثْنِيَةٌ)+ لَنْ + فِعْلٌ مُضَارِعٌ " هِيَ ...

أ‌.          فَاطِمَةُ وَ خَدِيْجَةُ لَنْ تَلْعَبَ كُرَةَ الْقَدَمِ فِي الْفَصْلِ ج. فَاطِمَةُ وَ خَدِيْجَةُ لَنْ تَلْعَبَا كُرَةَ الْقَدَمِ فِي الْفَصْلِ

ب‌.      فَاطِمَةُ وَ خَدِيْجَةُ لَنْ يَلْعَبَ كُرَةَ الْقَدَمِ فِي الْفَصْلِ  د. فَاطِمَةُ وَ خَدِيْجَةُ لَنْ يَلْعَبَا كُرَةَ الْقَدَمِ فِي الْفَصْلِ

١٠.    اُنْظُرْ إِلَى الصُّوْرَةِ ! التَّلَامِيِذُ يَدْخُلُوْنَ إِلَى الْمَلْعَبِ لِ... كُرَةَ الطَّائِرَةِ

أ‌.          يَلْعَبُوْا                         ب. يَلْعَبَا                        ج. يَلْعَبِيْ                            د. تَلْعَبُوْا 

١١.    اُنْظُرْ إِلَى الصُّوْرَةِ ! الْجُمْلَةُ الْمُنَاسِبَةُ بِالصُّوْرَةِ السَابِقَةِ هِيَ ...

أ‌.          يُوْسُف وَ يُوْنُس يُحِبُّ أَنْ يُشَاهِدَ كُرَةَ الْقَدَمِ فِي التِّلِفِزِيُّوْنِ

ب‌.      يُوْسُف وَ يُوْنُس تُحِبُّ أَنْ تُشَاهِدَ كُرَةَ الْقَدَمِ فِي التِّلِفِزِيُّوْنِ

ج‌.       يُوْسُف وَ يُوْنُس يُحِبَّانِ أَنْ يُشَاهِدَا كُرَةَ الْقَدَمِ فِي التِّلِفِزِيُّوْنِ

د‌.        يُوْسُف وَ يُوْنُس تُحِبَّانِ أَنْ تُشَاهِدَا كُرَةَ الْقَدَمِ فِي التِّلِفِزِيُّوْنِ

١٢.  Wasit telah masuk ke lapangan untuk mengatur pertandingan sepak bola

التَّرْجَمَةُ الصَّحِيْحَةُ مِنْ هٰذِهِ الْجُمْلَةِ هِيَ ...

أ‌.          دَخَلَ الْحَكَمُ إِلَى الْمَلْعَبِ لِيَرْمِيَ مُبَارَاةَ كُرَةِ الْقَدَمِ    ج. دَخَلَ الْحَكَمُ إِلَى الْمَلْعَبِ لِيُشَاهِدَ مُبَارَاةَ كُرَةِ الْقَدَمِ

ب‌.      دَخَلَ الْحَكَمُ إِلَى الْمَلْعَبِ لِيَلْعَبَ مُبَارَاةَ كُرَةِ الْقَدَمِ  د.  دَخَلَ الْحَكَمُ إِلَى الْمَلْعَبِ لِيَقُوْدَ مُبَارَاةَ كُرَةِ الْقَدَمِ

١٣.    عَلِيٌّ               : يَا عُمَرُ، لِمَاذَا تَدْخُلُ الْفَصْلَ ؟

عُمَرُ             : ...................................................

الْإِجَابَةُ الصَّحِيْحَةُ لِتَكَمِّيْلِ هٰذَا الْحِوَارِ هِيَ ...

أ‌.          يَدْخُلُ الْفَصْلَ لِيَتَعَلَّمَ اللُّغَةَ الْعَرَبِيَّةَ                                     ج. نَدْخُلُ الْفَصْلَ لِنَتَعَلَّمَ اللُّغَةَ الْعَرَبِيَّةَ

ب‌.      أَدْخُلُ الْفَصْلَ لِأَتَعَلَّمَ اللُّغَةَ الْعَرَبِيَّةَ                                      د.  تَدْخُلُ الْفَصْلَ لِتَتَعَلَّمَ اللُّغَةَ الْعَرَبِيَّةَ

١٤.    (١) الْقِرَأَةُ (٢) كُرَةُ الرِّيْشَةِ (٣) كُرَةُ الْقَدَمِ (٤) الرَّسْمُ (٥) رُكُوْبُ الْخَيْلِ. الْكَلِمَةُ الَّتِيْ تَدُلُّ الرِّيَاضَةَ هِيَ ...

أ‌.          ٥،٣،٢                 ب. ٤,٣,٢                             ج. ٣,٢,١                              د. ١,٢,٣

١٥.     اُنْظُرْ إِلَى الصُّوْرَةِ !

               


الْجُمْلَةُ الْمُنَاسِبَةُ بِالصُّوْرَةِ السَابِقَةُ هِيَ ...

أ‌.          الطَّبَّاخُ يَطْبَخُ الْأَطْعِمَةَ                                                           ج. الْمُهَنْدِسُ يَبْنِي الْمَبَانِي

ب‌.      الشُّرْطِيُّ يُنَظِّمُ حَرَكَةَ الْمُرُوْرِ                                                      د.  الطَّبِيْبُ يُعَالِجُ الْمَرْضَى

١٦.    تُعَالِجَ - الْمُمَرِّضَةُ - لِ - الطَّبِيْبَ - الْمَرْضَى – يُسَاعِدُ. تَرْتِيْبُ الْجُمْلَةِ الصَّحِيْحَةِ هِيَ ...

أ‌.          الطَّبِيْبَ يُسَاعِدُ الْمَرْضَى لِتُعَالِجَ الْمُمَرِّضَةُ            ج. الْمَرْضَى لِتُعَالِجَ الْمُمَرِّضَةُ يُسَاعِدُ الطَّبِيْبَ

ب‌.      يُسَاعِدُ الطَّبِيْبَ لِتُعَالِجَ الْمُمَرِّضَةُ الْمَرْضَى            د. الْمُمَرِّضَةُ يُسَاعِدُ الطَّبِيْبَ لِتُعَالِجَ الْمَرْضَى

١٧.    اُنْظُرْ إِلَى الصُّوْرَةِ ! الْمِهْنَةُ الْمُنَاسِبَةُ بِهٰذِهِ الصُّوْرَةِ هِيَ ...

                 


 

أ‌.          الفَلَّاحُ                                                                                 ج. الْمُدَرِّسُ

ب‌.      الشُّرْطِيُّ                                                                             د.  الْخَيَّاطُ

١٨.    هٰذَا أَبِيْ، اِسْمُهُ السَّيِّدُ إِسْمَاعِيْلُ. يَذْهَبُ إِلَى الْمَزْرَعَةِ لِزِرَاعَةِ الرُّزَّ وَ الذُّرَّةَ كُلَّ صَبَاحٍ. أُرِيْدُ أَنْ يُسَاعِدَهُ فِيْ هٰذَا الْيَوْمِ لِأَنَّ يَوْمَ الْعُطْلَةِ فِي الْمَدْرَسَةِ. نَحْنُ نَرْجِعُ إِلَى الْبَيْتِ نَهَارًا.

الْفِقْرَةُ الْأَسَاسِيَّةُ الصَّحِيْحَةُ مِنَ النَّصِّ السَّابِقِ هِيَ ...

أ‌.          مِهْنَةُ أَبِيْ الشُّرْطِيُّ          ب. مِهْنَةُ أَبِيْ الْطَّبَّاخُ       ج. مِهْنَةُ أَبِيْ الْفَلَّاحُ          د. مِهْنَةُ أَبِيْ الْمُدَرِّسُ

١٩.    الْخَيَّاطَةُ ... الثِّيَابَ الْجَدِيْدَةَ

الْفِعْلُ الَّذي يُنَاسِبُ بِالْجُمْلَةِ السَّابِقَةِ هُوَ....

أ‌.          تَحُوْكُ                                 ب. تُعَالِجُ                             ج. تَصْنَعُ                             د. تَشْرَحُ

٢٠.    الشُّرطِيُّ الْمُرُوْرُ فِي الشَّارِعِ لِ ... السَّيَّارَاتِ

أ‌.          رُكُوْبِ                                  ب. تَنْظِيْمِ                            ج. طَبْخِ                د. زِرَاعَةِ

٢١.    (١) الْخَيَّاطُ يُرِيْدُ أَنْ يَحُوْكَ الثِّيَابَ الْجَدِيْدَةَ

(٢) الْخَيَّاطُ يُرِيْدُ أَنْ يَحُوْكِ الثِّيَابَ الْجَدِيْدَةَ

(٣) الْخَيَّاطُ يُرِيْدُ أَنْ يَحُوْكُ الثِّيَابَ الْجَدِيْدَةَ

(٤) الْخَيَّاطُ يُرِيْدُ أَنْ يَحُوْكْ الثِّيَابَ الْجَدِيْدَةَ

الْجُمْلَةُ بِشَكْلٍ صَحِيْحٍ هِيَ ...

أ‌.          (٤)                          ب. (٣)                               ج. (٢)                                  د. (١)

٢٢.    الْمُدَرِّسَةُ تَشْرَحُ الدَّرْسَ فِي الْفَصْلِ. التَّرْجَمَةُ الصَّحِيْحَةُ مِنْ هٰذِهِ الْجُمْلَةِ هِيَ ...

أ‌.          Guru (pr) itu sedang menulis pelajaran di dalam  kelas

ب‌.      Guru (lk) itu sedang menjelaskan tugas di dalam kelas

ج‌.         Guru (pr) itu sedang menerangkan pelajaran di dalam kelas

د‌.           Guru (lk) itu sedang mencatat tugas di kelas

٢٣.    (١) ذَهَبَ الطَّبَّاخُ إلَى الْمَطْبَخِ لِيَطْبَخَ الْأَطْعِمَةَ

(٢) أُحِبُّ رُكُوْبَ السَّيَّارَةِ

(٣) يُفَضِّلُ أَحْمَدُ أَنْ يَلْعَبَ كُرَةَ الْقَدَمِ

(٤) فَاطِمَةُ تُرِيْدُ قِرَاءَةَ الْكِتَابِ

الْجُمْلَةُ الصَّحِيْحَةُ الْآتِيَةُ الَّتِيْ فِيْهَا "الْمَصْدَرُ الصَّرِيْحُ" هِيَ ...

أ‌.          (١)، (٢)                      ب. (٣)،(٤)                         ج. (٢)،(٤)                       د. (١)،(٣)

٢٤.    الْجُمْلَةُ الصَّحِيْحَةُ الْآتِيَةُ الَّتِيْ فِيْهَا "لِ + الْمَصْدَرُ الصَّرِيْحُ " هِيَ ...

أ‌.          ذَهَبَ الْمُدَرِّسُ إِلَى الْمَدرَسَةِ لِيَشْرَحَ الدَّرْسَ            ج. ذَهَبَ الْمُدَرِّسُ إِلَى الْمَدرَسَةِ لِشَرْحِ الدَّرْسِ

ب‌.      ذَهَبَ الْمُدَرِّسُ إِلَى الْمَدرَسَةِ لِتَشْرَحَ الدَّرْسَ            د.  ذَهَبَ الْمُدَرِّسُ إِلَى الْمَدرَسَةِ لِنَشْرَحَ الدَّرْسَ

٢٥.   

Ini Mita. Dia seorang siswa MTs.  Al-Ihsan Babakanmanjeti  Kelas VIII. Dia juga siswa yang  paling  pintar di kelasnya. Cita-citanya kelak ingin menjadi dokter.

الْجُمْلَةُ الْصَّحِيْحَةُ الَّتِيْ تَدُلُّ أَمَلُ مِيْتَا هِيَ ...

أ.   مِيْتَا تُرِيْدُ أَنْ تَكُوْنَ طَبِيْبًا                                              ج. مِيْتَا تُرِيْدُ أَنْ تَكُوْنَ مُهَنْدِسًا

ب. مِيْتَا تُرِيْدُ أَنْ تَكُوْنَ مُدَرِّسًا                                           د.  مِيْتَا تُرِيْدُ أَنْ تَكُوْنَ طَبِيْبًا

٢٦.    السَّائِقُ ... الْسَّيَارَةَ فِي شَارِعِ أَحْمَدَ يَانِيْ الْآنَ. الْفِعْلُ الْمُضَارِعُ الَّذي يُنَاسِبُ بِهٰذِهِ الْجُمْلَةِ هُوَ....

أ‌.          يَشْرَحُ                                ب. يَسُوْقُ                            ج. يَطْبَخُ                         د. يَبْنِي

٢٧.    اُنْظُرْ إِلَى جَدْوَلِ الْمِهَنِ وَ أَعْمَالِهَا 

             

           


الْمِهْنَةُ الْمُنَاسِبَةُ مِنْ جَدْوَلِ السَّابِقِ هِيَ ...

أ‌.          (١) – (د)                         ب. (٢) – (أ)                 ج. (٣) – (ب)                   د. (٤) – (ج)

٢٨.    أَصَابَتْ عَائِشَةُ سُعَالٌ وَ حُمَّى مُنْذُ يَوْمَيْنِ

التَّرْجَمَةُ الصَّحِيْحَةُ الَّتِيْ تَحْتَهَا خَطٌّ هِيَ ...

أ‌.          Batuk                                ب. Pusing                          ج. Demam                        د. Sakit gigi

٢٩.    اِصْطَحَبْتُ هَاشِمَ لِعِيَادَةِ فَرِيْدٍ. التَّرْجَمَةُ الصَّحِيْحَةُ مِنْ هٰذِهِ الْجُمْلَةِ هِيَ ...

أ‌.          Saya menemani Hasyim untuk menjenguk Farid

ب‌.      Saya menemani Farid untuk menjenguk Hasyim

ج‌.         Hasyim menemani saya untuk menjenguk Farid

د‌.           Farid menemani Hasyim untuk menjenguk saya

٣٠.    يَفْصَحُ - بِ - الْمَرِيْضَ - دِقَّةٍ – الطَّبِيْبُ. تَرْتِيْبُ الْجُمْلَةِ الصَّحِيْحَةِ هِيَ ...

أ‌.          الطَّبِيْبُ بِدِقَّةٍ الْمَرِيْضَ يَفْصَحُ                                   ج. بِدِقَّةٍ الْمَرِيْضَ يَفْصَحُ الطَّبِيْبُ

ب‌.           الْمَرِيْضَ يَفْصَحُ الطَّبِيْبُ بِدِقَّةٍ                                   د.  يَفْصَحُ الطَّبِيْبُ الْمَرِيْضَ بِدِقَّةٍ

٣١.    زَيْنَبُ            : مِمَّ تَشْكُو يَا فِطْرِيَّةُ ؟

فِطْرِيَّةُ         : شَعَرْتُ بِأَلَمٍ فِي الْمَعِدَّةِ

زَيْنَبُ            : ... شَعَرْتِ بِهٰذَا الْأَلَمِ .

فِطْرِيَّةُ         : شَعَرْتُ بِهِ مُنْذُ الْأَمْسِ

الْإِسْمُ اَلْإِسْتِفْهَامُ الصَّحِيْحُ لِتَكْمِيْلِ هٰذَا الْحِوَارِ هُوَ ...

أ‌.          مَا                             ب. مَنْ                                  ج. مَتَى                                  د. مَاذَا

٣٢.    Pasien itu merasakan sakit di kakinya  

التَّرْجَمَةُ الصَّحِيْحَةُ مِنَ الْجُمْلَةِ السَّابِقَةِ هِيَ ...

أ‌.          الْمَرِيْضُ يَشْعُرُ بِأَلَمٍ فِي رِجْلِهِ                                       ج. الْمَرِيْضُ يَشْعُرُ بِأَلَمٍ فِي مَعِدَتِهِ

ب‌.      الْمَرِيْضُ يَشْعُرُ بِأَلَمٍ فِي رَأْسِهِ                                       د.  الْمَرِيْضُ يَشْعُرُ بِأَلَمٍ فِي بَطْنِهِ

٣٣.    ... الطَّبِيْبُ الْوَصْفِيَّةَ ثُمَّ يُعْطِيْهَا إِلَى الْمَرِيْضَ. الْفِعْلُ الْمُضَارِعُ الَّذِيْ يُنَاسِبُ لِتَكْمِيْلِ هٰذِهِ الْجُمْلَةِ هُوَ .....

أ‌.        يَكْتُبُ                   ب. يَدْخُلُ                             ج. يَجْلِسُ                             د. يَفْصَحُ

٣٤.    ذَهَبَتْ عَزِيْزَةُ إِلَى الصَّيْدَلِيَّةِ ثُمَّ اشْتَرَتْ الدَّوَاءَ. اَلتَّرْجَمَةُ الصَّحِيْحَةُ مِنْ هٰذِهِ الْجُمْلَةِ هِيَ ...

أ‌.          Azizah membeli obat kemudian dia pergi ke apotek

ب‌.       Azizah pergi ke apotek kemudian dia membeli obat

ج‌.        Azizah pergi membeli obat kemudian dia ke apotek

د‌.         Azizah kemudian pergi ke apotek dan dia membeli obat

٣٥.    ... حَامِدُ عَنِ الْمَدْرَسَةِ لِأَنَّهُ مَرِيْضٌ. الْفِعْلُ الْمَاضِي الَّذِيْ يُنَاسِبُ لِتَكْمِيْلِ هٰذِهِ الْجُمْلَةِ هُوَ .....

أ‌.        غِبْتَ                          ب. غَابَتْ                             ج. غِبْتِ                               د. غَابَ

٣٦.    ... سَيَّارَةُ الْإِسْعَافِ إِلَى الْمُسْتَشْفَى. الْفِعْلُ الْمَاضِي الَّذِيْ يُنَاسِبُ لِتَكْمِيْلِ هٰذِهِ الْجُمْلَةِ هُوَ .....

أ‌.        جِئْتَ                             ب. جَاءَتْ                             ج. جِئْتِ                               د. جَاءَ

٣٧.    ... الْمُمَرِّضُوْنَ الطِّبَّاءَ فِي الْمُسْتَسْفَى بِدِقَّةٍ جَيِّدَةٍ. الْفِعْلُ الْمَاضِي الَّذِيْ يُنَاسِبُ لِتَكْمِيْلِ هٰذِهِ الْجُمْلَةِ هُوَ .....

أ‌.          سَاعَدَ                         ب. سَاعَدَتْ                        ج. سَاعَدْتَ                         د. سَاعَدْتِ

٣٨.    ... عَائِشَةُ، وَ خَدِيْجَةُ وَ زَيْنَبُ لِفَرِيْدَةَ قَائِلًأ: شَفَاكِ الله وَ عَفَاكِ.

الْفِعْلُ الْمَاضِي الَّذِيْ يُنَاسِبُ لِتَكْمِيْلِ الْجُمْلَةِ السَّابِقَةِ هُوَ .....

أ‌.        دَعَا                              ب. دَعَوْتَ                            ج. دَعَتْ                               د. دَعَوْتِ

٣٩.    (١) بَعْدَ يَتَنَاوَلُ الدَّوَاءَ خَرَجَتْ حَسَنٌ مِنَ الْمُسْتَشْفَى بِصِحَّةٍ جَيِّدَةٍ

(٢) بَعْدَ أَنْ يَتَنَاوَلَ الدَّوَاءَ خَرَجَ حَسَنٌ مِنَ الْمُسْتَشْفَى بِصِحَّةٍ جَيِّدَةٍ

(٣) بَعْدَ تَنَاوُلِ الدَّوَاءِ خَرَجْنَا حَسَنٌ مِنَ الْمُسْتَشْفَى بِصِحَّةٍ جَيِّدَةٍ

(4) بَعْدَ أَنْ يَتَنَاوَلُ الدَّوَاءَ خَرَجْتُ حَسَنٌ مِنَ الْمُسْتَشْفَى بِصِحَّةٍ جَيِّدَةٍ

الْجُمْلَةُ بِشَكْلٍ صَحِيْحٍ هِيَ ...

أ‌.        (١)                            ب. (٢)                                  ج. (٣)                                  د. (٤)

٤٠.    تَلْعَبُ عَائِشَةُ مَعَ صَدِيْقَاتِهَا مَرْيَمَ وَ خَدِيْجَةَ وَ زَيْنَبَ فِيْ فِنَاءِ الْمَدْرَسَةِ الْوَاسِعَةِ فِيْ وَقْتِ الرَّاحَةِ. وَ فِي أَحَدِ الْأَيَّامِ, غَابَتْ زَيْنَبُ عَنِ الْمَدْرَسَةِ وَ عَلِمَتْ مِنْ بَاقِي صَدِيْقَاتِهَا بِأَنَّهَا مَرِيْضَةٌ. فَقَرَّرَتْ عَائِشَةُ وَ مَرْيَمُ وَ خَدِيْجَةُ لِيَطْمَأْنِنَّ عَلَيْهَا ثُمَّ اسْتَأْذَنَّ وَالِدَيْهَا لِعِيَادَةِ زَيْنَبَ. مَنِ الَّتِيْ غَابَتْ عَنِ الْمَدْرَسَةِ ؟

أ‌.        عَائِشَةُ                                   ب. مَرْيَمُ                               ج. خَدِيْجَةُ                           د. زَيْنَبُ

ب. أَجِبْ عَنِ الْأَسْئِلَةَ الْآتِيَةَ !

٤١.    اِجْعَلْ كَمَا فِي المِثَالِ !

الْمِثَالُ :

      هُوَ يُرِيْدُ أَنْ يَلْعَبَ كُرَةَ الْقَدَمِ فِي الْمَلْعَبِ

(١)    أَنَا ...................................................

(٢)    نَحْنُ ................................................

(٣)    أَنْتَ .................................................

٤٢.    إِقْرَأْ هٰذَا النَّصِّ ثُمَّ أَجِبْ عَنِ الْأَسْئِلَةَ !

ذَكَرَ أَحْمَدُ إِلَى أَبِيْهِ عَنِ الرِّيَاضَةِ الْمُفَضِّلَةِ مِنْ أَصْدِقَائِهِ. فَوْزِيْ يُمَارِسُ  رُكُوْبَ الْدَّرَّاجَةِ، هِشَامُ يَلْعَبُ كُرَةَ السَّلَّةِ، زَيْدٌ يَلْعَبُ كُرَةَ الْقَدَمِ، أَحْمَدُ نَفْسُهُ يُمَارِسُ السِّبَاحَةَ، لِأَنَهَا رِيَاضَةٌ مُفِيْدَةٌ لِلْجِسْمِ وَ الْعَقْلِ.

(١)  أَيُّ رِيَاضَةٍ يُفَضِّلُ زَيْدٌ ؟

(٢)  لِمَاذَا يُفَضِّلُ أَحْمَدُ رِيَاضَةَ السِّبَاحَةِ ؟

٤٣.    صِلْ أَعْمَالَ الْمُنَاسِبَةِ بِالْمِهْنَةِ فِي الْأَعْمِدَةِ الْآتِيَة                                

         

         

٤٤.    رَتِّبِ الْكَلِمَات الْآتِيَة لِتَكُوْنَ جُمْلَةً مُفِيْدَةً !

(١)         أَنْ - الْخَيَّاطُ - الثَّوْبَ - يُرِيْدُ - الْجَدِيْدَ - يَحُوْكَ

(٢)         يَذْهَبُ - زِرَاعَةِ - الْمَزْرَعَةِ – لِ - الْفَلَّاحُ - النَّبَاتَاتِ - إِلَى

٤٥.    اَكْمِل هٰذَا الْجَدْوَلِ بِفْعلِ الْمَاضِي وَفْقًا بِالضَّمَائِرِ !


 

الرَّقْمُ

هُوَ

هِيَ

أَنْتَ

أَنْتِ

أَنَا

نَحْنُ

١.

كَتَبَ

...

...

...

...

...

٢.

فَتَحَ

...

...

...

...

...

٣.

فَحَصَ

...

...

...

...

...





Silahkan download Fdfnya disini :

RAPORT

Rapor Digital Madrasah ...